الخميس، 9 أبريل 2020

وزير التعليم العالى | حصول مصر على عينات من الدواء اليابانى | ونسبة شفاء تصل الى 91%


أخيرا حصول مصر على عينات من الدواء  اليابانى | ونسبة شفاء تصل الى 91%



قال الدكتور خالد عبد الغفار، وير التعليم العالى، إن هناك جهود كبيرة تبذل من أجل الاهتمام بالبحث العلمى، وأنه تم تشكيل لجان بحثية وإكلنيكية، من أجل إجراء تجارب سريرية على بعض الحالات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي لديه ثقة كبيرة فى الباحثين المصريين، ويتابع باستمرار نتائج التجارب التي تجرى من قبل الباحثين المصريين، وتطبيق البروتوكولات العلاجية ذات التأثير الكبير على مرضى فيروس كورونا المستجد .  


وأضاف وزير التعليم، خلال برنامج "مصر تستطيع"، للإعلامى أحمد فايق، أنه يتم التواصل مع الجانب اليابانى، وتم الحصول على عينات من الدواء الجديد لفيرس كورونا المستجد منذ حوالي شهر، مشيرا إلى أن هذا الدواء يتم استخدامه منذ عندة سنوات فى علاج الفيروسات، بخلاف العلاجات الأخرى التي تم تركيبها لتخفيف حدة أعراض فيروس كورونا، من أجل إجراء تجارب سريرية، مشيرا إلى أن الباحثين يعملون على مدار 24 ساعة من أجل الوصول لأفضل نتائج.


وقالت مصادر أن العقار الذى استلمته مصر هو  دواء Avigan المضاد للإنفلونزا الذى أكدت اليابان أنها ستعطيه مجانا إلى 20 دولة حول العالم، في إطار شراكة دولية واسعة النطاق في أبحاث سريرية لعلاج مرضى كوفيد-19، بحسب ما نشرته صحيفة Japan Times نقلا عن وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي.


وتشمل الدول العشرين، التي ستحصل على العقار، الخاضع حاليًا للتجارب السريرية كعلاج لكوفيد-19، كل من المملكة العربية السعودية، إندونيسيا، إيران وتركيا، وبلغاريا وجمهورية التشيك وميانمار، بالإضافة إلى 30 دولة أخرى أبدت اهتمامًا. في الحصول عليه من بينها مصر.

>> ENG : AR 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير التعليم العالى | حصول مصر على عينات من الدواء اليابانى | ونسبة شفاء تصل الى 91%

أخيرا حصول مصر على عينات من الدواء  اليابانى | ونسبة شفاء تصل الى 91% قال الدكتور خالد عبد الغفار، وير التعليم العالى، إن هناك ج...