الخميس، 9 أبريل 2020

الحل السحرى لانقاص الوزن | اليك أسرع طريق الى الرشاقة والمظهر الجذاب .

  

الحل السحرى لانقاص الوزن | اليك أسرع طريق الى الرشاقة والمظهر الجذاب :


 - كيف يمكن تخفيف الوزن ؟


 - ما الذي ينبغي أن يشمله برنامج التدريبات الرياضية ونمط الحياة من أجل الحصول على أفضل النتائج ؟


- كيف يمكن التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وصقله ؟


في البداية من المهم أن نفهم أن عملية تخفيف الوزن عملية معقدة، ولكي تنجح فليس هناك حلول سحرية ، ولكن هناك حلول من شأنها أن تضمن لك الحد الأقصى من النجاح عند دمجها معاً. 
  


على الرغم من أن عملية تخفيف الوزن معقدة ، ولكنها تتعلق بمتغير واحد الذي يقرر ما إذا كان وزننا سينخفض أم لا.

* ما هو هذا المتغير؟


" توازن السعرات الحرارية اليومية، الأمر بسيط جداً، نحن ندخل الطاقة إلى جسمنا عن طريق الغذاء، ونخرج الطاقة بواسطة النشاط البدني وهذا هو ما يساعد في الحفاظ على الجسم  " .


والان سأقوم بعرض مجموعة من النصائح لبعض خبراء التغذية والتى  تمثل أفضل وأسرع  السبل لانقاص الوزن :



*  لا تقل أبداً "سأبدأ باتباع حمية غذائية"، لأنه لكل حمية غذائية بداية ونهاية. كي تنجح، يجب أن تلتزم نمطاً صحياً لمدى الحياة .

*   حدِّد أهدافاً واقعية. تعامَل مع الأمور بروية وهدوء عند الرغبة في خسارة الوزن، لا تُحدّد أبداً أهدافاً غير واقعية وبعيدة المنال من نوع   "أريد خسارة 10 كلغ في شهر واحد".  
  
*   من الجيد خسارة 0.25-0.5 كلغ في الأسبوع، لأنه عليك أن تأخذ في الاعتبار المشاركة في الحياة والمناسبات الاجتماعية إذ لا يمكنك أن تلازم المنزل وتتضوّر جوعاً. فضلاً عن ذلك، عليك وضع أهداف واقعية أخرى تساعد على تحفيزك خلال خطتك الطويلة الأمد ،

 مثل :  ممارسة الرياضة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، تناول تحلية واحدة من اختيارك في الأسبوع، تناول أطعمة مقلية مرة واحدة فقط في الأسبوع. وعليك أيضاً أن تقوم بنشاط ترفيهي واحد على الأقل في الأسبوع مثل الرقص أو التدليك أو علاجات الجمال، بما يساعدك على أن تحب جسدك كما يساهم في تحسين رفاهك ولياقتك في شكل عام.

4 -   جميعنا معرَّضون لارتكاب الأخطاء ، وعندما تقوم بأمر لا يتطابق مع التزامك بالحفاظ على صحتك، فهذا لا يعني أنك فشلت، بل إنك تحاول. سامح نفسك وثابر لأنك تستحق ذلك .


واليكم أيضا 5 نصائح تساعد على الفقدان السريع للوزن :


1- تقليل كمية الطعام ....

من الأخطاء الشائعة لدى البدء بأي برنامج حمية تقليل عدد الوجبات، بينما يفضل زيادة عدد الوجبات إلى خمس أو ست وجبات مع تقليل الكمية، لأن الشخص عندما يعتاد على تناول الطعام بكميات كبيرة تتوسع المعدة لديه، وتحتاج لفترة من الوقت حتى تعود لشكلها الطبيعي.

2- خل التفاح ....

خطوة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، إبدئي صباحك بشرب كوب من الماء مع ملعقة من خل التفاح، فالخل معروف بفوائده في حرق الدهون وخفض الكوليسترول.

3- ممارسة الرياضة ....

الرياضة، ليس من الضروري الذهاب إلى النادي الرياضي إن كنت لا تملكين الوقت الكافي لذلك، فقط حاولي إدخال بعض النشاطات الرياضية على برنامجك اليومي كالمشي مثلاً، المشي يجب أن يكون جزءاً من برنامجك ولمدة ثلث ساعة على الأقل، حاولي أن تستغني عن الصعود بالمصعد وتصعدين الدرج بدلاً منه كلما أمكن ذلك، وربما آن الأوان لاقتناء دراجة هوائية وذلك مهما كان عمرك وشكل جسدك.

4- ممارسة التخيل .... 

التخيل، ربما لم تسمع من قبل عن أهمية هذه الخطوة، نعم إنها احدى تطبيقات علم البرمجة اللغوية العصبية وعلم الطاقة وتعتبر من أحدث الأساليب في إنقاص الوزن.
 علق صورة لك سبق أن التقطها في الماضي عندما كنت في ذلك الوزن الذي ترغب بالوصول إليه الآن، وإن لم تجد فصورة شخص من المشاهير الذين تحبهم تفي بالغرض، يستحسن أن تضع الصورة فوق السرير أو المرآة أو على الخزانة أو باب غرفتك بحيث تراها معظم الوقت وخاصة وقت الاستيقاظ وقبل النوم، وكلما نظرت إليها ابتسم وردد نعم إن ذلك ممكن. أستطيع أن أفعل ذلك.

إن المواظبة على هذه التأكيدات لها الأثر الكبير على إعادة برمجة العقل الباطن على الصورة التي يرغب جسدك بالمحافظة عليها، والذي سيعمل في مساعدة جسدك للوصول إلى الوزن المطلوب مع الوقت.

5- تقبل الذات ....

تقبل الذات، لا تلم نفسك على سوء عاداتك الغذائية أو نمط حياتك الذي قادك للوصول إلى هذا الوزن.

فمن المهم أن تمنح نفسك الكثير من الحب خلال هذه المرحلة، وأن تتقبل نفسك كما هي وجسدك على ما هو عليه دون تذمر أو شكوى وتستمر بتطبيق العادات الصحية الجديدة حتى الوصول للوزن الذي ترغب به.

>> ENG : AR

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وزير التعليم العالى | حصول مصر على عينات من الدواء اليابانى | ونسبة شفاء تصل الى 91%

أخيرا حصول مصر على عينات من الدواء  اليابانى | ونسبة شفاء تصل الى 91% قال الدكتور خالد عبد الغفار، وير التعليم العالى، إن هناك ج...